ربما كان من الصعب أن ترسم مجسماً كامل التفاصيل في الثري دي ماكس ؛ ولكن الاكثر صعوبـة بالتأكيد هي عملية الريندر ، فالريندر الجيد يمكنه ان يخفي عيوب النمذجـة ، والريندر السيئ يمكنه أن يفسد النموذج حتي لو كان جيداً في الأصل..
هذه التدوينة تشرح خطوة بخطوة طريقة للريندر تخرج أفضل صورة ممكنه للنموذج :
1- بعد الانتهاء من النموذج قم بإضافةskylight من قائمة lights ؛ ويمكنك وضعه في أي مكان فهو يقوم بعمل إضاءة نهـارية عامـة ، وقم بتفعيله عن طريق تفعيل خاصيـة cast shadows في قائمة Modify ..
2- اضغط مفتاح F10 لإطلاق نافذة Render Dialog ، ومن خلالها قم بعمل Render للمشهد بعد اختيارالإعدادات التي تناسبك ..
هذه الطريـقة في المعتاد تأخذ وقتاً طويلاَ خاصة مع المشاهد التي تحوي Materials ثقيلة ..ولكن هناك أسلوب أسرع عن طريق تشغيل Light tracer من خلال المحور Advanced Lighting الموجود في قائمة Render Dialog ..والصورة العلوية مُكونـة بواسطة الـLight tracer ...
ازيك يا مجدى كويس جدا انك اتجهت لاستخدام الاضاءة المتقدمة و فى اول مشاركة ليا ان شاء اللة هاشرح بالتفصيل طريقة استخدامها (light tracer & radiosity)
ردحذفوياريت ياجماعة لو حد فيكم عمل اي حاجة على الماكس تنزلوها فى حاجة زى معرض للمدونة هاتبئى حاجة جامدة جدا
احمد فراج
على فكرة خاصية كست شادو غىر فعالة عند استخدام الليت تراسر
ردحذفشكرا
كنت أظنني أوضحت ان خاصية كاست شادوز لا تعمل مع اللايت تراسر ..
ردحذفعجباً ..!!
عمومـاً لقد تكرم فراج وأوضح ذلك ..فشكراً له ..